Assets Management

نمو كابيتال هي إحدى بيوت الاستثمار الرائدة في المملكة العربية السعودية التي تهدف إلى تحقيق أهداف المستثمرين وتطلعاتهم بناءً على معرفتها باحتياجاتهم الاستثمارية ومنهجيتها الاحترافية في تصميم المنتجات الاستثمارية التي تلبي تلك الاحتياجات. وتتيح نمو كابيتال لقاعدة عملائها المتنوعة من شركات ومكاتب عائلية وأفراد أصحاب ملاءة عالية، فرصًا استثمارية مدروسة بعناية ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها في قطاعات متنوعة ومناطق جغرافية متعددة في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والأسواق العالمية، بما يحقق عوائد عالية بعد تسوية تأثيرات المخاطر. وتتوزع الأصول التي تديرها نمو كابيتال بين الاستثمارات العقارية، والأسهم الخاصة، وأدوات الدخل الثابت، وصناديق الاستثمار، وإدارة المحافظ الاستثمارية، والاستثمار في الشركات الناشئة.

  1. الاستثمار العقاري

    يقوم فريق الاستثمار العقاري بشركة نمو كابيتال بالاستثمار كأصيل وترتيب الاستثمارات العقارية، ويعمل على تحليل فرص الاستثمار في عدد كبير من الصفقات، والشرائح العقارية، والمناطق الجغرافية، والعوائد عليها في إطار الجهود الهادفة إلى تهيئة مزيج متنوع من فرص الاستثمار العقاري المجزية للمستثمرين. كما يعمل فريق الاستثمار العقاري على إنشاء مشاريع مشتركة مع الشركات الكبرى العاملة في إدارة وتطوير العقارات. ويبحث الفريق أيضًا عن فرص مثلى لتملك العقارات المدرّة للدخل أو تطوير المشروعات العقارية عن طريق إنشاء صناديق للاستثمار العقاري. ويركز الفريق على الفرص المناسبة القادرة على تحقيق عوائد جارية عالية وزيادة في القيمة الرأسمالية.

  2. الأسهم الخاصة

    تقوم إدارة الأسهم الخاصة بشركة نمو كابيتال بتنفيذ استراتيجية الاستثمار في صفقات الأسهم الخاصة التي تراها ملائمة لتلبية احتياجات عملائها من مؤسسات استثمار وصناديق سيادية وشركات عائلية وأفراد من أصحاب الملاءة العالية بما يحقق أقصى القيمة لشركات المحفظة الاستثمارية، وتستحوذ على حصص سيطرة أو حصص أقلية في شركات رائدة تمتاز بإمكانيات النمو في قطاعات عديدة تملك نمو كابيتال خبرات واسعة فيها، ومنها قطاعات الرعاية الصحية، والطاقة، والتعليم، والخدمات التجارية، والصناعات المتخصصة، والسلع الاستهلاكية. ويمتاز كل من هذه القطاعات بإمكانيات تحقيق معدلات نمو كبيرة. ويتم تمويل صفقات الاستحواذ على أسهم الشركات الخاصة من مزيج من الاستثمارات الرأسمالية وتسهيلات التمويل المطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها. وتعمل نمو كابيتال على تنمية كل من الشركات المستثمر فيها خلال فترة الاحتفاظ بالاستثمار بتقديم الدعم الاستراتيجي والمالي لها عند الضرورة، ثم تقوم في الوقت المناسب بعرض الشركة للبيع لمستثمر مالي أو استراتيجي، أو التخارج منها بطرح أسهمها للاكتتاب العام.

  3. أدوات الدخل الثابت

    تستثمر نمو كابيتال في أدوات الدخل الثابت في أسواق السلع والعملات التي تتميز بانخفاض معدلات المخاطر والسيولة العالية ومعدل العائد الجيد على رأس المال، في صناديق استثمارية وصفقات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها تشمل المرابحات طويلة ومتوسطة وقصيرة الأجل وصناديق الصكوك.

  4. إدارة المحافظ الاستثمارية

    تقدم نمو كابيتال خدمات إدارة المحافظ الاستنسابية بالوكالة حيث تتولى إدارة محفظة العميل بالكامل، والإدارة المقيّدة حيث تتيح للعميل الاحتفاظ بدرجة معينة من الرقابة والسيطرة واتخاذ القرارات. وتقدم نمو كابيتال خدمات إدارة المحافظ للشركات والأفراد بما يتناسب مع احتياجات وتطلعات كل عميل، ومدى إقباله على تحمل مخاطر الاستثمار. ويتم توظيف الاستثمارات في أسواق المال وأسواق النقد وأسهم الشركات الخاصة أو في محافظ متعددة الأصول وذلك بناءً على أهداف العميل الاستثمارية. وتعمل نمو كابيتال مع العميل على تحديد احتياجاته الاستثمارية للتعرف على خياراته بهدف تقديم حلول مصممة خصيصًا لتلبية تلك الاحتياجات المحددة. وتقوم نمو كابيتال بإعداد الدراسات والبحوث، ووضع السياسة الاستثمارية، وإيجاد البنية التحتية لإدارة المخاطر، وإعداد التقارير الدورية للعميل، ومراقبة المطابقة والالتزام.

  5. الشركات الناشئة

    تركز إدارة الاستثمار في الشركات الناشئة على الشركات التي تتميز بأسواق كبيرة ومحددة، وفرق إدارة أثبتت جدارتها، قادرة على تنمية الأعمال، وقاعدة عملاء حالية ومركز ثابت في السوق. وحالما يتم توظيف الاستثمار، يبدأ فريق نمو كابيتال بالعمل مع فرق إدارة شركات المحفظة لتكوين أعمال مستدامة قادرة على تحقيق معدلات نمو عالية. وتساند الفريق هيئة استشارية مكونة من مدراء تنفيذيين عاملين في شركات متخصصة، وخبراء ومستشارين كبار آخرين وشبكات معارف قوية في القطاعات المستهدفة. وتعتمد نمو كابيتال أربعة مبادئ استثمارية رئيسية تتمثل في الاعتماد على فرق الإدارة القوية لتحفيز نمو أعمال الشركة الناشئة؛ ودراسات الحرص الواجب النافية للجهالة لتحليل المركز التنافسي للشركة الناشئة وأسواقها المستهدفة وقدراتها؛ والإدارة الفعلية لمحافظ الاستثمارات لضمان تحقيق مستويات أعلى من الكفاءة الرأسمالية والتشغيلية؛ وتخصيص رأس المال لشركات المحفظة الأفضل أداءً والتوزيع الأمثل لرأس المال بما يتناسب مع مراحل تطور الشركة الناشئة.