Board Of Director

يتولى مجلس إدارة نمو كابيتال مسؤولية الإشراف على أعمال الشركة ووضع سياساتها وأهدافها؛ وتحديد المخاطر الرئيسية التي تنطوي عليها استثماراتها؛ وتنفيذ النظم الفعالة لمراقبة هذه المخاطر وإدارتها بكفاءة؛ وحماية أصولها وحقوق مساهميها؛ وضمان استمراريتها ووضع وتنفيذ سياسات التعاقب الوظيفي لأعضاء فريق الإدارة العليا؛ والإشراف على تنفيذ السياسات الداخلية؛ وتوفير القيادة والتوجيه للشركة مع الالتزام بأعلى المعايير الأخلاقية والنزاهة؛ والتأكد من الالتزام بجميع الشروط الرقابية والقانونية المعمول بها.

يتألف مجلس الإدارة من ستة أعضاء يختارهم المساهمون خلال اجتماع الجمعية العمومية. ويتبع لمجلس الإدارة أربع لجان هي اللجنة التنفيذية، ولجنة التدقيق والمراجعة، ولجنة المطابقة والالتزام، ولجنة الترشيحات والمكافآت.

يضم مجلس إدارة نمو كابيتال اليوم الأعضاء التالية أسماؤهم:

مؤسس شركة مجموعة الطيَّار للسفر القابضة، ويشغل حاليًا عضوية منظمة السياحة العالمية، وهي منظمة تابعة للأمم المتحدة تهتم بشؤون الدول من الناحية السياحية وعضوية منظمة السياحة العربية، وعضوية المجلس الاستشاري لوكالات السفر والسياحة في الهيئة العامة للسياحة والآثار، وهو عضو المجلس السياحي لمدينة الرياض، وعضو المجلس الاستشاري في كلية السياحة بجامعة الملك سعود، وعضو مؤسسة المدينة للصحافة والنشر، وعضو في لجنة السياحة في الغرفة التجارية، ورئيس لجنة وكالات السفر في غرفة الرياض، ومحكم معتمد في مجال السياحة في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، فضلاً عن رئاسته مجالس إدارات الكثير من الشركات المحلية والعالمية.

العضو المنتدب في شركة مهاد الاستثمارية المحدودة، ومدير عام مؤسسة أحمد بن عبدالله المحيميد للعقارات. كان يشغل سابقًا منصب مدير عام شركة إكساب للتطوير والاستثمار العقاري، وهو عضو مجلس إدارة شركة إسكان للتنمية والاستثمار، وعضو مجلس إدارة الشركة العربية للمخصبات الزراعية، وعضو مجلس إدارة شركة منارة للتقسيط. عضو لجنة أصدقاء المرضى بمدينة بريدة، وعضو مركز الإسكان الخيري شرق البريدة، وعضو المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالصفراء. حاصل على بكالوريوس في الشريعة الإسلامية وأصول الدين من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، القصيم، المملكة العربية السعودية.

يمتاز الدكتور عبدالرحمن تلفت بخبرة واسعة في مختلف القطاعات المالية تزيد عن 18 سنة، وهو يشغل حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة شركة إتقان للخدمات المالية بالإضافة إلى منصبه كعضو منتدب ورئيس تنفيذي لشركة نمو كابيتال. وقد شغل سابقًا منصب رئيس مجلس إدارة شركة أليانز تكافل، كما شغل عددًا من المناصب العليا في مصرف البحرين المركزي. حاصل على درجة الدكتوراه في العلوم المالية الإسلامية من جامعة دور هام بالمملكة المتحدة، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ديبول في الولايات المتحدة الأمريكية.

الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة بشركة إسكان للتطوير والاستثمار. كان يشغل سابقًا منصب مدير التطوير والمشاريع بشركة إكساب للاستثمار والتطوير العقاري، والمدير المالي بالشركة الوطنية الزراعية، والمدير المالي بغرفة تجارة وصناعة القصيم. حاصل على درجة الدكتوراه في المحاسبة من جامعة ويلز بالمملكة المتحدة، ودرجة الماجستير في المحاسبة من جامعة كايس وسترن ريزرف بالولايات المتحدة، ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد وإدارة الأعمال من جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية.

يمتلك خبرة تمتد لأكثر من 35 عاماً في المجال المصرفي، عمل خلالها في شركة الراجحي المصرفية للإستثمار والذي يشغل فيها حالياً منصب كبير مدراء منطقة وسط القصيم. ساهم بالعديد من المشاريع والأعمال التطويرية بشركة الراجحي لما يمتلكه من سنين خبرة والتي جعلته متخصصاً في مجالات الصيرفة والاستثمار.

يحمل شهادة الكلية التقنية بعد تخرجه منها بمرتية الشرف الأولى، كما حاز على شهادة مصرفي اسلامي معتمد من المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الاسلامية. يمتك 11 سنة من الخبرة في الصيرفة الاسلامية قضاها بين مصرف الراجحي انتقل بعدها إلى مصرف الانماء كمدير علاقة كبار الشركاء إلى هذا اليوم.