Periodic Reports

NOMW Capital issues periodic reports about the progress of their investment and interim financial reports on quarterly, semi-annual and annual basis to keep investors and shareholders fully informed about the performance of their investment and based on our commitment for transparent disclosures as required by the international standards, and the rules and regulations applied by the Capital Market Authority in Saudi Arabia.

الأداء المالي لشركة نمو المالية

تعمل شركة نمو المالية ("الشركة") كسلاح استثماري لعملائها ومساهميها. إن رأس المال الذي تقوم الشركة بجمعه وتوظيفه لطروحات الاستثمار يتم بالكامل من خلال تكوين صناديق مستقلة أو برامج استثمارية مباشرة. ونتیجة لذلك، فإن الشرکة لیست کیان قائم علی بنود الميزانية العمومية ونادرا ما تعتمد علي استثماراتها المسجلة في دفاترھا.

تساعد الاستراتيجية المالية للشركة على إظهار التزام قوي واستقلال في تعاملاتها. وبالإضافة إلى ذلك، تحتفظ الشركة بمركز رأس مال جيد يبلغ 50 مليون ريال سعودي، ويرتكز على النمو الداخلي من خلال تحقيق عوائد والتزام من المساهمين.

منذ تأسيس الشركة في عام 2014، توفر نمو المالية القيمة لمساهميها، وتحقق بنجاح النمو الداخلي من خلال أدائها المتميز. وتوفر الشركة إيرادات من تقديم خدماتها المالية إلى العملاء والمساهمين.

تتمثل الأنشطة الرئيسة للشرکة في التعامل کأصيل و متعهد ومدیر ومنسق وأمين حفظ في أعمال الأوراق المالیة بناء علی ترخیص من ھیئة سوق مال. وبناء على التزامنا بالإفصاح الشفاف وفقا للقواعد واللوائح التي تطبقها هيئة سوق مال في المملكة العربية السعودية، وتماشيا مع المعايير الدولية، قمنا بنشر أدائنا المالي أدناه.

التقارير الدورية لبرامج الاستثمار والصناديق

لإبقاء مستثمريها على علم تام بالمركز المالي والأداء المالي لإستثماراتهم، تقوم نمو المالية بنشر تقارير دورية عن أداء كل من برامجها وصناديقها الاستثمارية المباشرة على أساس ربع سنوي ونصف سنوي وسنوي لكل منها.

عملية تقييم كفاية رأس المال ("إكاب")

قد تبنت الشركة سياسة بلير الثالثة منذ تأسيسها في عام ٢٠١٤. أصدرت هيئة السوق المالية قواعدها الاحترازية في ديسمبر 2012. ووفقا للفصل 20 من القواعد الاحترازية، يتعين على جميع الأشخاص المرخص لهم أن يكون لديهم عملية داخلية لتقييم كفاية رأس المال ("إكاب")

وكما هو مبين في القواعد الاحترازية الصادرة عن هيئة السوق المالية، تتطلب عملية التقييم الداخلي لكفاية رأس المال خمسة ميزات تشمل الرقابة من الهيئات الحاكمة وتقييم رأس المال السليم والتقييم الشامل للمخاطر والرصد والتقارير والمراجعة الداخلية. ولذلك، فإن عملية التقييم الداخلي لكفاية رأس المال لاتضمن فقط أن يكون لدى الشركات رأس مال كاف لدعم جميع المخاطر في أعمالها، بل تشجعها أيضا على تطوير واستخدام تقنيات أفضل لإدارة المخاطر من خلال إدراج سيناريوهات اختبار الضغط المناسبة في مراقبة وإدارة مخاطرها.

إن عملية التقييم الداخلي لكفاية رأس المال في شركة نمو المالية شاملة في نهجها، وتشمل تغطيتها جميع المخاطر الجوهرية، وحوكمة الشركات وإطار الرقابة الداخلية، وتخطيط رأس المال وإطار الإدارة، والخطط الاستراتيجية، وعوامل الاقتصاد الكلي.

وتعمل الشركة حاليا على تنفيذ المزيد من السياسات والعمليات القوية لقياس ومراقبة جميع المخاطر الجوهرية ورصدها، واعتماد عملية فعالة لتخطيط رأس المال لضمان توافر رأس مال كاف لمواجهة أي طوارئ غير متوقعة.

وقد تبنت الشركة المنهج المعياري لقياس مخاطر الائتمان وأعلى نهج في المؤشر الأساسي ونهج الإنفاق للمخاطر التشغيلية. وقد نفذت هذه المناهج بفعالية وفقا لتقرير الامتثال للركيزة الثالثة للسنة المالية 2015. لا تخضع الشركة لمخاطر السوق. وقد قدم تقرير كفاية رأس المال وإدارة المخاطر تفاصيل عن مخاطر الشركة مع حجم الأعمال حسب فئات أصول المخاطر التي تشكل الأساس لحساب متطلبات رأس المال.