Sharia Advisory

يتم تنفيذ جميع أنشطتنا وفقا لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية

وتتمثل مسئولية المجلس الاستشاري الشرعي في الإشراف على التزام الشركة بأحكام الشريعة الإسلامية من خلال إجراء مراجعة مستمرة وإجراءات التدقيق لضمان امتثال الاستثمارات الحالية والجديدة لقوانين ومبادئ الشريعة الإسلامية. كما تقوم الشركة بزيارات تفتيش منتظمة للتحقق من أن جميع استثمارات شركة نمو المالية "منظمة بالكامل وفقا لقوانين الشريعة الإسلامية. وفي إطار التزام شركة نمو المالية بأحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها، تعمل شركة نمو المالية مع هيئة الرقابة الشرعية وهي هيئة الرقابة الشرعية الرائدة.

وبموجب اتفاقية الخدمات الشرعية المبرمة مع شركة نمو المالية، سيكون لدى دار المراجعة الشرعية الاستقلالية الكاملة والسلطة للإشراف على النشاط التجاري للشركة والتحقق من الامتثال والتوافق مع الضوابط ومعايير الشريعة الإسلامية. وبالإضافة إلى ذلك، سيكون على مكتب الاستشارات والإشراف مسؤولية إجراء مراجعات دورية ومتفرقة ومراجعة لهيكل الاستثمار والوثائق والاتفاقيات الخاصة بالمنتجات التي تقدمها الشركة، وإصدار شهادات الشريعة الإسلامية، كما أنه ملتزم بالإجابة على الأسئلة والاستفسارات التي تخص الشريعة الإسلامية المطروحة من قبل الشركة وعملاؤها.

يعد مكتب دار المراجعة الشرعية المستشار الشرعي الرائد في العالم مع حضور العلماء في أكثر من 12 دولة من الولايات المتحدة وأوروبا وأفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي وآسيا.

إن اتساع نطاق الوصول الجغرافي الذي يعبر الحدود الوطنية يجعلها واحدة من الهيئات الاستشارية الشرعية القليلة التي يمكنها تلبية متطلبات العمل الدولية الحقيقية للعملاء. ويرتبط مكتب المراجعة الشرعية بمستشاري الشريعة الإسلامية في عدد من دول العالم المختلفة، مما يجعلها واحدة من الهيئات الإستشارية الشرعية القليلة التي يمكنها تلبية احتياجات عملاؤها على المستوى الدولي.

يقدم مكتب المراجعة الشرعية خدمات التدقيق الشرعية والرقابة الشرعية للشركات العامة والخاصة، بما في ذلك الديون التجارية والشركات والصكوك وأسواق الأسهم الإسلامية، وفحص الطروحات العامة الأولية والممارسات المصرفية الاستثمارية، وشركات الطاقة ومقدمي المعلومات. وهو يخدم قطاعات متعددة من الصناعة المالية مع عملاء من هونغ كونغ والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وفرنسا وسويسرا ودول مجلس التعاون الخليجي. في المملكة العربية السعودية وحدها تملك حصة السوق لأكثر من 13٪ من شركات الاستثمار السعودية المرخص لها من قبل هيئة السوق المالية بالإضافة إلى 21٪ من شركات التأمين المدرجة في سوق الأوراق المالية. كما انها تقدم خدماتها مجموعة واسعة من التخصصات التكميلية التي تشمل شهادة المنتج، والإستشارات ، ومراجعة الشريعة وفحص الأسهم.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بدار المراجعة الشرعية على: www.shariyah.com